Détail de l'auteur
Auteur عز الدين بودربان |
Documents disponibles écrits par cet auteur (13)



الإنتاج العمي في مجال المكتبات و المعلومات بالجزائر دراسة تحليلية ببليومترية للكتب المقالات رسائل الدكتوراه و الماجستير / سعاد بن شعيرة
![]()
Titre : الإنتاج العمي في مجال المكتبات و المعلومات بالجزائر دراسة تحليلية ببليومترية للكتب المقالات رسائل الدكتوراه و الماجستير Type de document : texte imprimé Auteurs : سعاد بن شعيرة ; جامعة منتوري, Éditeur scientifique ; عز الدين بودربان, Directeur de thèse Année de publication : 2006 Importance : 423 ورقة Note générale : 1 نسخة موجودة في قاعة المطالعة 2 نسخ موجودة في مخزن المكتبة المركزية 1 قرص مضغوط Langues : Arabe (ara) Catégories : Arabe
علم المكتبات و المعلوماتTags : الإنتاج العلمي الكتب المقالات الدكتوراه الماجستير Index. décimale : 020 علم المكتبات و المعلومات En ligne : ../theses/bibliotheconomie/ABOU2059.pdf Permalink : index.php?lvl=notice_display&id=8370 الإنتاج العمي في مجال المكتبات و المعلومات بالجزائر دراسة تحليلية ببليومترية للكتب المقالات رسائل الدكتوراه و الماجستير [texte imprimé] / سعاد بن شعيرة ; جامعة منتوري, Éditeur scientifique ; عز الدين بودربان, Directeur de thèse . - 2006 . - 423 ورقة.
1 نسخة موجودة في قاعة المطالعة 2 نسخ موجودة في مخزن المكتبة المركزية 1 قرص مضغوط
Langues : Arabe (ara)
Catégories : Arabe
علم المكتبات و المعلوماتTags : الإنتاج العلمي الكتب المقالات الدكتوراه الماجستير Index. décimale : 020 علم المكتبات و المعلومات En ligne : ../theses/bibliotheconomie/ABOU2059.pdf Permalink : index.php?lvl=notice_display&id=8370 Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité بنش/2059/I بنش/2059/I Thèse Bibliothèque principale Thèses Disponible
Titre : البحث الوثائقي في مجتمع المعلومات : دراسة ميدانية في المؤسسات التربوية الجزائرية ولاية قسنطينة نموذجا Type de document : texte imprimé Auteurs : عز الدين بودربان ; جامعة منتوري, Éditeur scientifique ; عبد اللطيف صوفي, Directeur de thèse Année de publication : 2005 Importance : 261 ورقة Note générale : دكتوراه الدولة
1 نسخة موجودة في قاعة المطالعة 2 نسخ موجودة في مخزن المكتبة المركزية 1 قرص مضغوطLangues : Arabe (ara) Catégories : Arabe
علم المكتبات و المعلوماتTags : قسنطينة التكوين مجتمع المعلومات البحث الوثائقي المكتبة المدرسية النظام التربوي المدرسة الحديثة Index. décimale : 020 علم المكتبات و المعلومات Résumé : هذا البحث هو محاولة لمعرفة الأهمية التي يعطيها النظام التربوي الجزائري للبحث الوثائقي، ومدي توظيف المكتبة المدرسية لتحقيق الأهداف التربوية للمدرسة من جهة، وتمكين تلاميذ الثانويـات مـن التحكم في القواعد الأساسية للبحث عن المعلومات من جهة أخرى. إن هذه الدراسة دف كذلك إلى توضيح مفهوم التكوين في مجال البحث الوثائقي، وإبراز دور كل من المؤسسـة التربويـة، والمعلـم، والمكتبي، في شأن تكوين الأجيال، وتحضيرها تمع جديد، وذلك بغية تلمس أسباب ضـعف إقبـال الطلبة الجدد بالجامعة على المكتبة الجامعية، ورد فعلهم السلبي تجاه كل عمل يتطلب منهم البحث عن الوثائق والمعلومات.
وعند تناولنا موضوع البحث الوثائقي، كان لزاما علينا أن نعالجه داخل قاعدته الأساسـية وفي مركز إشعاعه، أي المكتبة المدرسية، التي من المفروض أن تكون مخبر كل النشاطات التربوية بالمدرسة، والمركز الحقيقي لتعلم قدرة البحث عن المعلومات. إنه يصعب علينا أن نتكلم عن المكتبـة المدرسـية خارج عالم التربية، وخارج المدرسة بحد ذاا التي تمون هذه المؤسسة الوثائقية، وتتغذى في الوقت نفسهفية
عرمن كنوزها الم . وقد إعتمدنا الإستبانة كأداة لجمع البيانات، جرى توزيعها على عينة من التلاميذ تتكـون مـن 1200عنصر، على عينة أخرى من المعلمين تتكون من 250معلم يتواجدون بـ 48ثانويـة بولايـة
قسنطينة. ذلك ما ساعدنا على جمع معطيات قيمة وذات دلالة حول الموضوع، وعلى تحليلها من خلال حة
فرضيات البحث المطرو ، الشيء الذي مكننا من كشف مسؤولية كل من المنظومة التربوية بعامـة والمعلمين بخاصة ومعرفة الصعوبات التي تواجه التلاميذ للتحكم في تقنيات البحث عن المعلومات. ويقدم هذا البحث تحليلات مصحوبة ببعض المقترحات من شأا زيادة الإهتمام بتحديث النظام التربوي، ومختلف وسائله، حتى يمكن تكوين فرد يعرف قيمة المعلومات، ويحسن إستعمالها وإسـتغلال وسائلها بشتى أشكالها باستقلالية تامة، الشيء الذي يساعده على دخول مجتمـع المعلومـات بعـزم نفس وإطمئنان وثقة كاملة في الDiplôme : Doctorat En ligne : ../theses/bibliotheconomie/ABOU1966.pdf Format de la ressource électronique : Permalink : index.php?lvl=notice_display&id=8369 البحث الوثائقي في مجتمع المعلومات : دراسة ميدانية في المؤسسات التربوية الجزائرية ولاية قسنطينة نموذجا [texte imprimé] / عز الدين بودربان ; جامعة منتوري, Éditeur scientifique ; عبد اللطيف صوفي, Directeur de thèse . - 2005 . - 261 ورقة.
دكتوراه الدولة
1 نسخة موجودة في قاعة المطالعة 2 نسخ موجودة في مخزن المكتبة المركزية 1 قرص مضغوط
Langues : Arabe (ara)
Catégories : Arabe
علم المكتبات و المعلوماتTags : قسنطينة التكوين مجتمع المعلومات البحث الوثائقي المكتبة المدرسية النظام التربوي المدرسة الحديثة Index. décimale : 020 علم المكتبات و المعلومات Résumé : هذا البحث هو محاولة لمعرفة الأهمية التي يعطيها النظام التربوي الجزائري للبحث الوثائقي، ومدي توظيف المكتبة المدرسية لتحقيق الأهداف التربوية للمدرسة من جهة، وتمكين تلاميذ الثانويـات مـن التحكم في القواعد الأساسية للبحث عن المعلومات من جهة أخرى. إن هذه الدراسة دف كذلك إلى توضيح مفهوم التكوين في مجال البحث الوثائقي، وإبراز دور كل من المؤسسـة التربويـة، والمعلـم، والمكتبي، في شأن تكوين الأجيال، وتحضيرها تمع جديد، وذلك بغية تلمس أسباب ضـعف إقبـال الطلبة الجدد بالجامعة على المكتبة الجامعية، ورد فعلهم السلبي تجاه كل عمل يتطلب منهم البحث عن الوثائق والمعلومات.
وعند تناولنا موضوع البحث الوثائقي، كان لزاما علينا أن نعالجه داخل قاعدته الأساسـية وفي مركز إشعاعه، أي المكتبة المدرسية، التي من المفروض أن تكون مخبر كل النشاطات التربوية بالمدرسة، والمركز الحقيقي لتعلم قدرة البحث عن المعلومات. إنه يصعب علينا أن نتكلم عن المكتبـة المدرسـية خارج عالم التربية، وخارج المدرسة بحد ذاا التي تمون هذه المؤسسة الوثائقية، وتتغذى في الوقت نفسهفية
عرمن كنوزها الم . وقد إعتمدنا الإستبانة كأداة لجمع البيانات، جرى توزيعها على عينة من التلاميذ تتكـون مـن 1200عنصر، على عينة أخرى من المعلمين تتكون من 250معلم يتواجدون بـ 48ثانويـة بولايـة
قسنطينة. ذلك ما ساعدنا على جمع معطيات قيمة وذات دلالة حول الموضوع، وعلى تحليلها من خلال حة
فرضيات البحث المطرو ، الشيء الذي مكننا من كشف مسؤولية كل من المنظومة التربوية بعامـة والمعلمين بخاصة ومعرفة الصعوبات التي تواجه التلاميذ للتحكم في تقنيات البحث عن المعلومات. ويقدم هذا البحث تحليلات مصحوبة ببعض المقترحات من شأا زيادة الإهتمام بتحديث النظام التربوي، ومختلف وسائله، حتى يمكن تكوين فرد يعرف قيمة المعلومات، ويحسن إستعمالها وإسـتغلال وسائلها بشتى أشكالها باستقلالية تامة، الشيء الذي يساعده على دخول مجتمـع المعلومـات بعـزم نفس وإطمئنان وثقة كاملة في الDiplôme : Doctorat En ligne : ../theses/bibliotheconomie/ABOU1966.pdf Format de la ressource électronique : Permalink : index.php?lvl=notice_display&id=8369 Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité بود/1966 بود/1966 Thèse Bibliothèque principale Thèses Disponible
Titre : التعليم الإلكتروني مستقبل الجامعة الجزائرية : دراسة في المفاهيم و النماذج Type de document : texte imprimé Auteurs : نصر الدين غراف, Auteur ; عز الدين بودربان, Directeur de thèse Editeur : جامعة الإخوة منتوري قسنطينة Année de publication : 2011 Importance : 387 ورقة. Format : 30 سم. Note générale : مذكرة دكتوراه العلوم
2نسخ موجودة في المكتبة المركزيةLangues : Arabe (ara) Catégories : Arabe
علم المكتبات و المعلوماتTags : University e-Learning Virtual University learning process survey Algeria l’université enseignement électronique l'Université virtuelle processus
éducatif d’apprentissage enquête Algérie
الجامعة؛التعليم الإلكتروني؛الجامعة
الافتراضية؛العملية التعليمية؛دراسة ميدانية؛ الجزائرIndex. décimale : 020 علم المكتبات و المعلومات Résumé : The Algerian university now seeks to adopt the means and methods of modern education, such as
the e-Learning. This study attempts to shed light on the applications of Internet in the
development of e-learning, and its integration in the sector of higher education and scientific research. It is in this light that comes the statement of the problem:.
To what extent can the Algerian university adopt the e-learning? And with its adoption in parallel with the traditional model, will it be possible to solve problems?
Therefore, some sub-questions may be asked:
Is the Algeria University in a good position to respond to the increase of the students
number and has it enough financial and educational resources that meet the student‟s expectations, and social development?
Does the Algeria University possess the NTIC potentials, which have become particularly outstanding in higher education?
Does the potential of internet and ICT applications encourage the Algerian university to adopt the e-Learning in spite of the obstacles?
Have the countries experiences in the field of e-Learning have contributed to overcoming the difficulties encountered by the universities?
To answer these questions, the study adopts a descriptive approach leading a survey and using questionnaires as measuring tools administered to e-learning teachers and cell leaders. The following aspects have been covered by our survey:
E-Learning to meet higher education area challenges.
Information availability, Internet, and people‟s learning desire push the integration of e-learning at the university.
The quality of higher education and scientific research is consistent with the ICT integration and modern education.
E –learning implementation as distance learning.
E-learning cellule‟s role in the e-Learning Ministry project .
The study concluded to the results proving the availability of majority of teachers to integrate the e-learning, with less attention to the e-learning project, from the part of the ministry. That led to technical and human obstacle faced by our population of study.Diplôme : Doctorat en sciences En ligne : ../theses/bibliotheconomie/AGHE3810.pdf Format de la ressource électronique : Permalink : index.php?lvl=notice_display&id=9238 التعليم الإلكتروني مستقبل الجامعة الجزائرية : دراسة في المفاهيم و النماذج [texte imprimé] / نصر الدين غراف, Auteur ; عز الدين بودربان, Directeur de thèse . - جامعة الإخوة منتوري قسنطينة, 2011 . - 387 ورقة. ; 30 سم.
مذكرة دكتوراه العلوم
2نسخ موجودة في المكتبة المركزية
Langues : Arabe (ara)
Catégories : Arabe
علم المكتبات و المعلوماتTags : University e-Learning Virtual University learning process survey Algeria l’université enseignement électronique l'Université virtuelle processus
éducatif d’apprentissage enquête Algérie
الجامعة؛التعليم الإلكتروني؛الجامعة
الافتراضية؛العملية التعليمية؛دراسة ميدانية؛ الجزائرIndex. décimale : 020 علم المكتبات و المعلومات Résumé : The Algerian university now seeks to adopt the means and methods of modern education, such as
the e-Learning. This study attempts to shed light on the applications of Internet in the
development of e-learning, and its integration in the sector of higher education and scientific research. It is in this light that comes the statement of the problem:.
To what extent can the Algerian university adopt the e-learning? And with its adoption in parallel with the traditional model, will it be possible to solve problems?
Therefore, some sub-questions may be asked:
Is the Algeria University in a good position to respond to the increase of the students
number and has it enough financial and educational resources that meet the student‟s expectations, and social development?
Does the Algeria University possess the NTIC potentials, which have become particularly outstanding in higher education?
Does the potential of internet and ICT applications encourage the Algerian university to adopt the e-Learning in spite of the obstacles?
Have the countries experiences in the field of e-Learning have contributed to overcoming the difficulties encountered by the universities?
To answer these questions, the study adopts a descriptive approach leading a survey and using questionnaires as measuring tools administered to e-learning teachers and cell leaders. The following aspects have been covered by our survey:
E-Learning to meet higher education area challenges.
Information availability, Internet, and people‟s learning desire push the integration of e-learning at the university.
The quality of higher education and scientific research is consistent with the ICT integration and modern education.
E –learning implementation as distance learning.
E-learning cellule‟s role in the e-Learning Ministry project .
The study concluded to the results proving the availability of majority of teachers to integrate the e-learning, with less attention to the e-learning project, from the part of the ministry. That led to technical and human obstacle faced by our population of study.Diplôme : Doctorat en sciences En ligne : ../theses/bibliotheconomie/AGHE3810.pdf Format de la ressource électronique : Permalink : index.php?lvl=notice_display&id=9238 Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité غرا/3810 غرا/3810 Thèse Bibliothèque principale Thèses Disponible
Titre : الحملات الترويجية و أثرها في إقناع المستفيدين بالمشاركة في خدمات المعلومات : دراسة شبه تجريبية على مستفيدي مكتبة جامعة تبسة Type de document : texte imprimé Auteurs : سليمة شعلال ; جامعة منتوري, Éditeur scientifique ; عز الدين بودربان, Directeur de thèse Année de publication : 2010 Importance : 265 ورقة Format : 30 سم Note générale : 02 نسخ موجودة في مخزن المكتبة المركزية+01 قرص مضغوط Langues : Arabe (ara) Catégories : Arabe
علم المكتبات و المعلوماتTags : خدمات المعلومات الحملات الترويجية ترويج الخدمات المزيج الترويجي الإقناع المستفيد Index. décimale : 020 علم المكتبات و المعلومات En ligne : ../theses/bibliotheconomie/ACHA3138.pdf Permalink : index.php?lvl=notice_display&id=6546 الحملات الترويجية و أثرها في إقناع المستفيدين بالمشاركة في خدمات المعلومات : دراسة شبه تجريبية على مستفيدي مكتبة جامعة تبسة [texte imprimé] / سليمة شعلال ; جامعة منتوري, Éditeur scientifique ; عز الدين بودربان, Directeur de thèse . - 2010 . - 265 ورقة ; 30 سم.
02 نسخ موجودة في مخزن المكتبة المركزية+01 قرص مضغوط
Langues : Arabe (ara)
Catégories : Arabe
علم المكتبات و المعلوماتTags : خدمات المعلومات الحملات الترويجية ترويج الخدمات المزيج الترويجي الإقناع المستفيد Index. décimale : 020 علم المكتبات و المعلومات En ligne : ../theses/bibliotheconomie/ACHA3138.pdf Permalink : index.php?lvl=notice_display&id=6546 Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité شعل/3138 شعل/3138 Thèse Bibliothèque principale Thèses Disponible
Titre : تصميم و إنشاء نظم المعلومات لتسويق خدمات مكتبة متخصصة : مكتبة مدرسة التكوين شبه الطبي بتبسة نموذجا Type de document : texte imprimé Auteurs : ليليا زيات, Auteur ; عز الدين بودربان, Directeur de thèse Editeur : جامعة الإخوة منتوري قسنطينة Année de publication : 2010 Importance : 202 ورقة. Format : 30سم Note générale : مذكرة ماجستير
1نسخة موجودة في قاعة المطالعة
2نسخ موجودة في مخزن المكتبة المركزيةLangues : Arabe (ara) Catégories : Arabe
علم المكتبات و المعلوماتTags : نظام المعلومات؛ تسويق الخدمات؛ المكتبات المتخصصة؛ مكتبة مدرسة التكوين شبه الطبي بتبسة Index. décimale : 020 علم المكتبات و المعلومات En ligne : ../theses/bibliotheconomie/AZAI3237.pdf Format de la ressource électronique : Permalink : index.php?lvl=notice_display&id=8698 تصميم و إنشاء نظم المعلومات لتسويق خدمات مكتبة متخصصة : مكتبة مدرسة التكوين شبه الطبي بتبسة نموذجا [texte imprimé] / ليليا زيات, Auteur ; عز الدين بودربان, Directeur de thèse . - جامعة الإخوة منتوري قسنطينة, 2010 . - 202 ورقة. ; 30سم.
مذكرة ماجستير
1نسخة موجودة في قاعة المطالعة
2نسخ موجودة في مخزن المكتبة المركزية
Langues : Arabe (ara)
Catégories : Arabe
علم المكتبات و المعلوماتTags : نظام المعلومات؛ تسويق الخدمات؛ المكتبات المتخصصة؛ مكتبة مدرسة التكوين شبه الطبي بتبسة Index. décimale : 020 علم المكتبات و المعلومات En ligne : ../theses/bibliotheconomie/AZAI3237.pdf Format de la ressource électronique : Permalink : index.php?lvl=notice_display&id=8698 Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité زيا/3237 زيا/3237 Thèse Bibliothèque principale Thèses Disponible PermalinkPermalinkPermalinkتكوين إختصاصي المعلومات على إستراتيجيات البحث عن المعلومات الإلكترونية و أثره البيداغوجي على المستفيد بمكتبات جامعة منتوري-قسنطينة / سليمة بوغمبوز
![]()
PermalinkPermalinkدور المختبرات العلمیة التعاونیة في ترقیة البحث العلمي من طرف الأساتذة الباحثین بجامعة منتوري - قسنطینة SIST استخدام نظام / حدة صاوشي
![]()
PermalinkPermalinkPermalink