Catalogue des Mémoires de master

Titre : |
المقاربة النصية في تنمية مهارة القراءة للسنة الرابعة ابتدائي : ابتدائية: حسين عبد الرزاق بالخروب –أنموذجا دراسة ميدانية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
مديحة العايب, Auteur ; الطيب رزقي, Directeur de thèse |
Editeur : |
CONSTANTINE [ALGERIE] : Université Frères Mentouri Constantine |
Année de publication : |
2019 |
Importance : |
155ص. |
Format : |
30 سم. |
Note générale : |
توجد نسخة الكترونية في المكتبة المركزية PDF |
Langues : |
Arabe (ara) |
Catégories : |
Lettres et Langues Etrangères:Langue Arabe
|
Tags : |
المقاربة النصية،تنمية المهارة،السنة الرابعة |
Index. décimale : |
411 اللسانيات و تطبيقاتها |
Résumé : |
بسثل ىذه الدراسة بفارسة تطبيقية تهدؼ إلذ الكشف عن كاقع تدريس القراءة كفق ابؼقاربة النصية ك معرفة مدل
فاعلية ىذه الأختَة في اكتساب التلميذ ابؼلكة اللغوية، ك ذلك من خلاؿ التًكيز على طريقة الأستاذ في عرضو
ا﵀تول ابػص بهذه القراءة التي يكتسبها التلميذ من خلاؿ تعاملو مع النص.
ك لذا كاف عنواف ابؼذكرة: ابؼقاربة النصية في تدريس مهارة القراءة سنة الرابعة ابتدائي، أبموذجا- دراسة ميدانية
-ك قد اعتمدنا في ىذه الدراسة على البدء بتقدلص بؾموعة من ابؼفاىيم ابؼتعلقة بالتدريس كفق أحدث الطرؽ، ك
ىي طريقة ابؼقاربة النصية، بٍ قدمنا عرضا بموذجيا لبعض حصص القراءة ك ذلك بؼعرفة مدل بقاح ابؼقاربة النصية،
أما الفصل النظرم ابؼوسوـ بالنص ك ابؼقاربة النصية ، ك أبنيتها في تنمية مهارة القراءة ، ك قد قسم إلذ مبحثتُ
عابعت فيو النص ك ابؼقاربة النصية، أما ابؼطلب الثالش مهارة القراءة، أما بخصوص الفصل التطبيقي، فهو عبارة
عن دراسة ميدانية لتعليمية مهارة القراءة كفق ابؼقاربة النصية ك ابؼتمثل في ابؼدخل " الدراسة كصفية بؼدكنة
البحث، ابؼبحث الثالش ابؼعنوف ب " تدريس مهارة القراءة كفق منهجية ابؼقاربة النصية متابعة ميدانية لتطبيق منهج
ابؼقاربة النصية، أما ابؼبحث الثالش: دراسة استبياف، ك خابسة.ك ملخص |
Diplome : |
Master 2 |
Permalink : |
https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=11796 |
المقاربة النصية في تنمية مهارة القراءة للسنة الرابعة ابتدائي : ابتدائية: حسين عبد الرزاق بالخروب –أنموذجا دراسة ميدانية [texte imprimé] / مديحة العايب, Auteur ; الطيب رزقي, Directeur de thèse . - CONSTANTINE [ALGERIE] : Université Frères Mentouri Constantine, 2019 . - 155ص. ; 30 سم. توجد نسخة الكترونية في المكتبة المركزية PDF Langues : Arabe ( ara)
Catégories : |
Lettres et Langues Etrangères:Langue Arabe
|
Tags : |
المقاربة النصية،تنمية المهارة،السنة الرابعة |
Index. décimale : |
411 اللسانيات و تطبيقاتها |
Résumé : |
بسثل ىذه الدراسة بفارسة تطبيقية تهدؼ إلذ الكشف عن كاقع تدريس القراءة كفق ابؼقاربة النصية ك معرفة مدل
فاعلية ىذه الأختَة في اكتساب التلميذ ابؼلكة اللغوية، ك ذلك من خلاؿ التًكيز على طريقة الأستاذ في عرضو
ا﵀تول ابػص بهذه القراءة التي يكتسبها التلميذ من خلاؿ تعاملو مع النص.
ك لذا كاف عنواف ابؼذكرة: ابؼقاربة النصية في تدريس مهارة القراءة سنة الرابعة ابتدائي، أبموذجا- دراسة ميدانية
-ك قد اعتمدنا في ىذه الدراسة على البدء بتقدلص بؾموعة من ابؼفاىيم ابؼتعلقة بالتدريس كفق أحدث الطرؽ، ك
ىي طريقة ابؼقاربة النصية، بٍ قدمنا عرضا بموذجيا لبعض حصص القراءة ك ذلك بؼعرفة مدل بقاح ابؼقاربة النصية،
أما الفصل النظرم ابؼوسوـ بالنص ك ابؼقاربة النصية ، ك أبنيتها في تنمية مهارة القراءة ، ك قد قسم إلذ مبحثتُ
عابعت فيو النص ك ابؼقاربة النصية، أما ابؼطلب الثالش مهارة القراءة، أما بخصوص الفصل التطبيقي، فهو عبارة
عن دراسة ميدانية لتعليمية مهارة القراءة كفق ابؼقاربة النصية ك ابؼتمثل في ابؼدخل " الدراسة كصفية بؼدكنة
البحث، ابؼبحث الثالش ابؼعنوف ب " تدريس مهارة القراءة كفق منهجية ابؼقاربة النصية متابعة ميدانية لتطبيق منهج
ابؼقاربة النصية، أما ابؼبحث الثالش: دراسة استبياف، ك خابسة.ك ملخص |
Diplome : |
Master 2 |
Permalink : |
https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=11796 |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
MSARA190006 | MSARA190006 | Document électronique | Bibliothèque principale | Mémoires | Disponible |
Documents numériques
Texte integrieAdobe Acrobat PDF | | |