Catalogue des Mémoires de master

Titre : |
اثر الطريقة الاجرائية في تعليم اللغة الفرنسية بمركز التعيلم المكثف بجامعة قسنطينة : مذكرة معدة استكمالا لمتطلبات لنيل شهادة الماستر |
Titre original : |
المستوى الثاني انموذجا |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
نريمان بن مصطفى, Auteur ; رميساء بلاطة, Auteur ; سميرة رجم, Directeur de thèse |
Editeur : |
CONSTANTINE [ALGERIE] : Université Frères Mentouri Constantine |
Année de publication : |
2019 |
Importance : |
101ص |
Format : |
30 سم. |
Note générale : |
توجد نسخة الكترونية في المكتبة المركزية PDF |
Langues : |
Arabe (ara) |
Catégories : |
Lettres et Langues Etrangères:Langue Arabe
|
Tags : |
الطريقة الاجرائية،تعليم اللغة الفرنسية،المستوي الثاني |
Index. décimale : |
411 اللسانيات و تطبيقاتها |
Résumé : |
حبيسة الطريقة الكلبسيكية كابؼقاربة البنيوية.
ففي الوقت الذم تطورت فيو طرائق تعليم اللٌغات الأجنبية من التلقينية إلى التواصلية مزالت
عملية تعليم اللغات بدركز التعليم ابؼكثٌف تعاني من بعض النقائص، خاصة ابعانب التواصلي منها فهو
يكاد ينعدـ، بفٌا أدل إلى ضعف ابؼستول التواصلي لدل الطلبب ك عدـ بسكنهم من التكلم بطلبقة
مع الآخرين أك ابػوض في حوار باللغة الفرنسية.
إضافة إلى أ ٌف مركز التعليم ابؼكثٌف يفتقد إلى استخداـ بيداغوجية ابؼشركعوىي بؿور الطريقة
الإجرائية ك التي تعد أسلوبا تعليميا ىاما، حيث أف ابؼهمات كابؼشاريع لا بزرج من حجرة الدراسة
كىذا ما يؤدم إلى فقداف ابعانب التٌواصلي.
كأىم نتيجة خلصنا إليها من ىذا البحث ىي أنو بيكن للمقاربة التٌواصلية أف تسهم في برسنٌ
عملية تعليم اللٌغات،كذلك تبٌنٌ لنا أنو للطريقة الإجرائية فضلكبنً في النهوض بعملية تعليم اللٌغة
الفرنسية، كذلك بؼا بؽا من ابهابيات في دمج ابؼتعلم بالمجتمع كإخراج العملية التٌعليميٌة إلى المحيط
ابػارجي |
Diplome : |
Master 2 |
Permalink : |
https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=11819 |
اثر الطريقة الاجرائية في تعليم اللغة الفرنسية بمركز التعيلم المكثف بجامعة قسنطينة = المستوى الثاني انموذجا : مذكرة معدة استكمالا لمتطلبات لنيل شهادة الماستر [texte imprimé] / نريمان بن مصطفى, Auteur ; رميساء بلاطة, Auteur ; سميرة رجم, Directeur de thèse . - CONSTANTINE [ALGERIE] : Université Frères Mentouri Constantine, 2019 . - 101ص ; 30 سم. توجد نسخة الكترونية في المكتبة المركزية PDF Langues : Arabe ( ara)
Catégories : |
Lettres et Langues Etrangères:Langue Arabe
|
Tags : |
الطريقة الاجرائية،تعليم اللغة الفرنسية،المستوي الثاني |
Index. décimale : |
411 اللسانيات و تطبيقاتها |
Résumé : |
حبيسة الطريقة الكلبسيكية كابؼقاربة البنيوية.
ففي الوقت الذم تطورت فيو طرائق تعليم اللٌغات الأجنبية من التلقينية إلى التواصلية مزالت
عملية تعليم اللغات بدركز التعليم ابؼكثٌف تعاني من بعض النقائص، خاصة ابعانب التواصلي منها فهو
يكاد ينعدـ، بفٌا أدل إلى ضعف ابؼستول التواصلي لدل الطلبب ك عدـ بسكنهم من التكلم بطلبقة
مع الآخرين أك ابػوض في حوار باللغة الفرنسية.
إضافة إلى أ ٌف مركز التعليم ابؼكثٌف يفتقد إلى استخداـ بيداغوجية ابؼشركعوىي بؿور الطريقة
الإجرائية ك التي تعد أسلوبا تعليميا ىاما، حيث أف ابؼهمات كابؼشاريع لا بزرج من حجرة الدراسة
كىذا ما يؤدم إلى فقداف ابعانب التٌواصلي.
كأىم نتيجة خلصنا إليها من ىذا البحث ىي أنو بيكن للمقاربة التٌواصلية أف تسهم في برسنٌ
عملية تعليم اللٌغات،كذلك تبٌنٌ لنا أنو للطريقة الإجرائية فضلكبنً في النهوض بعملية تعليم اللٌغة
الفرنسية، كذلك بؼا بؽا من ابهابيات في دمج ابؼتعلم بالمجتمع كإخراج العملية التٌعليميٌة إلى المحيط
ابػارجي |
Diplome : |
Master 2 |
Permalink : |
https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=11819 |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
MSARA190019 | MSARA190019 | Document électronique | Bibliothèque principale | Mémoires | Disponible |
Documents numériques
Texte integrieAdobe Acrobat PDF | | |