Catalogue des Mémoires de master

Titre : |
تعليمية المهارات اللغوية لدى تلاميذ الابتدائي في ضوء مناهج الجيل الثاني : مذكرة معدة استكمالا لمتطلبات لنيل شهادة الماستر |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
مريم طافر, Auteur ; هاجر سليماني, Auteur ; علا بوخبوز, Directeur de thèse |
Editeur : |
CONSTANTINE [ALGERIE] : Université Frères Mentouri Constantine |
Année de publication : |
2019 |
Importance : |
153 ص. |
Format : |
30 سم. |
Note générale : |
توجد نسخة الكترونية في المكتبة المركزية PDF |
Langues : |
Arabe (ara) |
Catégories : |
Lettres et Langues Etrangères:Langue Arabe
|
Tags : |
تعليمية المهارات اللغوية،تلاميذ الابتدائي،مناهج الجيل الثاني |
Index. décimale : |
411 اللسانيات و تطبيقاتها |
Résumé : |
إ ّن دراستنا الموسومة بـ تعليمية المهارات اللغوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية وفق
إصلاحات الجيل الثاني- السنة الثانية ابتدائي في قسنطينة نموذجا- تندرج ضمن مجال التعليمية،
وقد سلطنا الضوء فيها على طرائق تدريس المهارات اللغوية لدى تلاميذ السنة الثانية ابتدائي من
المرحلة الأساسية والقاعدية، التي ينمي التلميذ فيها مهاراته اللغوية، والرصيد اللغوي لديه،
جاءت هذه الدراسة المق ّسمة إلى مدخل وفصلين، لمعرفة طريقة تدريس المهارات اللّغوية في ظل
إصلاحات الجيل الثاني، وأخيرا خاتمة تمثل أهم النتائج من بينها:
- للمهارات اللّغوية في ظل إصلاح الجيل الثاني دور هام في تنمية الرصيد اللّغوي للمتعلمين.
فهم المنطوق، ومهارة الكلام: الإنتاج الشفوي،
ومهارة القراءة: فهم المكتوب، ومهارة الكتابية: الإنتاج الكتابي.
- على المعلم أن يبذل أقصى جهده في هيكلة أنشطة التعلم .
- عدم استغلال حصص الإدماج والمعالجة البيداغوجية .
منها
ومع ذلك نقف على بعض التوصيات :
- الدراسي وتشجيع المتعلمين بزرع روح حب الدراسة فيهم.
رة
مها
الاهتمام بكل المهارات اللغوية وعدم التركيز على مهارة على حساب أخرىحري |
Diplome : |
Master 2 |
Permalink : |
https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=11908 |
تعليمية المهارات اللغوية لدى تلاميذ الابتدائي في ضوء مناهج الجيل الثاني : مذكرة معدة استكمالا لمتطلبات لنيل شهادة الماستر [texte imprimé] / مريم طافر, Auteur ; هاجر سليماني, Auteur ; علا بوخبوز, Directeur de thèse . - CONSTANTINE [ALGERIE] : Université Frères Mentouri Constantine, 2019 . - 153 ص. ; 30 سم. توجد نسخة الكترونية في المكتبة المركزية PDF Langues : Arabe ( ara)
Catégories : |
Lettres et Langues Etrangères:Langue Arabe
|
Tags : |
تعليمية المهارات اللغوية،تلاميذ الابتدائي،مناهج الجيل الثاني |
Index. décimale : |
411 اللسانيات و تطبيقاتها |
Résumé : |
إ ّن دراستنا الموسومة بـ تعليمية المهارات اللغوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية وفق
إصلاحات الجيل الثاني- السنة الثانية ابتدائي في قسنطينة نموذجا- تندرج ضمن مجال التعليمية،
وقد سلطنا الضوء فيها على طرائق تدريس المهارات اللغوية لدى تلاميذ السنة الثانية ابتدائي من
المرحلة الأساسية والقاعدية، التي ينمي التلميذ فيها مهاراته اللغوية، والرصيد اللغوي لديه،
جاءت هذه الدراسة المق ّسمة إلى مدخل وفصلين، لمعرفة طريقة تدريس المهارات اللّغوية في ظل
إصلاحات الجيل الثاني، وأخيرا خاتمة تمثل أهم النتائج من بينها:
- للمهارات اللّغوية في ظل إصلاح الجيل الثاني دور هام في تنمية الرصيد اللّغوي للمتعلمين.
فهم المنطوق، ومهارة الكلام: الإنتاج الشفوي،
ومهارة القراءة: فهم المكتوب، ومهارة الكتابية: الإنتاج الكتابي.
- على المعلم أن يبذل أقصى جهده في هيكلة أنشطة التعلم .
- عدم استغلال حصص الإدماج والمعالجة البيداغوجية .
منها
ومع ذلك نقف على بعض التوصيات :
- الدراسي وتشجيع المتعلمين بزرع روح حب الدراسة فيهم.
رة
مها
الاهتمام بكل المهارات اللغوية وعدم التركيز على مهارة على حساب أخرىحري |
Diplome : |
Master 2 |
Permalink : |
https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=11908 |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
MSARA190074 | MSARA190074 | Document électronique | Bibliothèque principale | Mémoires | Disponible |
Documents numériques
Texte integrieAdobe Acrobat PDF | | |