Catalogue des Mémoires de master

Titre : |
الوسائل التعليمية في ميدان اللغة العربية و اثرها في تحقيق اهداف مناهج الجيل الثاني السنة الثالثة من التعليم المتوسط : مذكرة معدة استكمالا لمتطلبات لنيل شهادة الماستر |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ريان بلكاملة, Auteur ; شيماء أونيسي, Auteur ; سميرة رجم, Directeur de thèse |
Editeur : |
CONSTANTINE [ALGERIE] : Université Frères Mentouri Constantine |
Année de publication : |
2019 |
Importance : |
82 ص. |
Format : |
30 سم. |
Note générale : |
توجد نسخة الكترونية في المكتبة المركزية PDF |
Langues : |
Arabe (ara) |
Catégories : |
Lettres et Langues Etrangères:Langue Arabe
|
Tags : |
الوسائل التعليمية،اللغة العربية،اهداف المناهج |
Index. décimale : |
411 اللسانيات و تطبيقاتها |
Résumé : |
يندرج بحثنا الموسوم بالوسائل الترعليميرة في ميدان اللُّغة العربيرة وأثرها في تحقيق أهداف
مناهج الجيل الثراني السنة الثرالِّثَة من الترعليم المتوِّسط أنموذجا، ضمن حقل تعليميرة
اللغة،جاءت هذه الدراسة بغية الكشف عن واقع استخدام الوسائل التعليمة في تدريس
ميدان اللُّغة العربية لدى السنة الثالثة من التعليم المتوِّسط.
وقد ق رسمنا موضوعنا إلى فصلين ومدخل يتناول مفهوم المنهج وبعض إصلاحات
المناهج الرتربويرة،أما الفصل الأول تناولنا تعريفا للوسائل الترعليميرة مفهومها،وأ ِّهميتها
وصفاتها، وأنواعها.
ما
أ الفصل الثراني تناول دراسة ميدانية حول واقع استخدام الوسائل الترعليميرة في
تدريس ميدان اللُّغة العربيرة في الطور المتوِّسط،حيث قمنا بتوزيع استمارات في مختلف
المتوِّسط اتخاصة بالأساتذة و الترلاَِّميذ من السنة الثرالِّثَة،ثمر قمنا بإحصاء وتحليل الاستبيان و
التروصل إلى حلول ونتائج.
و أرهم نتيجة خلص إليها بحثنا حول واقع استخدام الوسائل التعليمية في تدريس
ميدان اللُّغة العربية، هو افتقار معظم المؤسسات التربوية الجزائرية إلى وسائل تعليمية جديدة
تتماشى مع إصلاحات مناهج الجيل الثراني |
Diplome : |
Master 2 |
Permalink : |
https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=12016 |
الوسائل التعليمية في ميدان اللغة العربية و اثرها في تحقيق اهداف مناهج الجيل الثاني السنة الثالثة من التعليم المتوسط : مذكرة معدة استكمالا لمتطلبات لنيل شهادة الماستر [texte imprimé] / ريان بلكاملة, Auteur ; شيماء أونيسي, Auteur ; سميرة رجم, Directeur de thèse . - CONSTANTINE [ALGERIE] : Université Frères Mentouri Constantine, 2019 . - 82 ص. ; 30 سم. توجد نسخة الكترونية في المكتبة المركزية PDF Langues : Arabe ( ara)
Catégories : |
Lettres et Langues Etrangères:Langue Arabe
|
Tags : |
الوسائل التعليمية،اللغة العربية،اهداف المناهج |
Index. décimale : |
411 اللسانيات و تطبيقاتها |
Résumé : |
يندرج بحثنا الموسوم بالوسائل الترعليميرة في ميدان اللُّغة العربيرة وأثرها في تحقيق أهداف
مناهج الجيل الثراني السنة الثرالِّثَة من الترعليم المتوِّسط أنموذجا، ضمن حقل تعليميرة
اللغة،جاءت هذه الدراسة بغية الكشف عن واقع استخدام الوسائل التعليمة في تدريس
ميدان اللُّغة العربية لدى السنة الثالثة من التعليم المتوِّسط.
وقد ق رسمنا موضوعنا إلى فصلين ومدخل يتناول مفهوم المنهج وبعض إصلاحات
المناهج الرتربويرة،أما الفصل الأول تناولنا تعريفا للوسائل الترعليميرة مفهومها،وأ ِّهميتها
وصفاتها، وأنواعها.
ما
أ الفصل الثراني تناول دراسة ميدانية حول واقع استخدام الوسائل الترعليميرة في
تدريس ميدان اللُّغة العربيرة في الطور المتوِّسط،حيث قمنا بتوزيع استمارات في مختلف
المتوِّسط اتخاصة بالأساتذة و الترلاَِّميذ من السنة الثرالِّثَة،ثمر قمنا بإحصاء وتحليل الاستبيان و
التروصل إلى حلول ونتائج.
و أرهم نتيجة خلص إليها بحثنا حول واقع استخدام الوسائل التعليمية في تدريس
ميدان اللُّغة العربية، هو افتقار معظم المؤسسات التربوية الجزائرية إلى وسائل تعليمية جديدة
تتماشى مع إصلاحات مناهج الجيل الثراني |
Diplome : |
Master 2 |
Permalink : |
https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=12016 |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
MSARA190133 | MSARA190133 | Document électronique | Bibliothèque principale | Mémoires | Disponible |
Documents numériques
Texte integrieAdobe Acrobat PDF | | |