Catalogue des Mémoires de master

Titre : |
آليات حماية العلامة التجارية وطنيا و دوليا |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
صبرينة بـهلول, Auteur ; مـحمد إلياس دنيا, Auteur |
Editeur : |
CONSTANTINE [ALGERIE] : Université Frères Mentouri Constantine |
Année de publication : |
2020 |
Importance : |
93ص. |
Format : |
30سم. |
Note générale : |
توجد نسخة إلكترونية على مستوى المكتبة المركزية |
Langues : |
Arabe (ara) |
Catégories : |
Sciences Juridiques (Droit)
|
Tags : |
العلامة التجارية |
Index. décimale : |
346 قانون الأعمال، قانون المنافسة و الإستهلاك |
Résumé : |
تعتبر العلامة التجارية من اهم المؤشرات التي يستخذمها الفرد للدلالة على المنتوج او الخدمة
المقدمة للمستهلك. لتمكيمه من التعرف على منتجات الشركات وتمييزها عن ما يشابهها من منتجات
شركات اخرى ، نظرا للدور الفعال الذي تلعبه في نجاح المشروعات سواء في المجال الاقتصادي او
التجاري .
بما ان موضوع دراستنا في هذه المذكرة هي العلامة التجارية فقد تناولنا في الفصل الاول من
هذه المذكرة إلى فكرة شاملة عن العلامة التجارية وانواعها واشكالها ، ضف الى ذلك ان العلامة
التجارية لا تتجسد واقعيا الا من خلال شروط "موضوعية و شكلية "لتسجيلها لدى المعهد الوطني
الجزائري للملكية الصناعية . مع ذكر اثار تسجيلها .
وتطرقنا في الفصل الثاني لاليات حماية العلامة التجارية على الصعيد الوطني وما يقتضيه من
حماية مدنية وحماية جزائية ، كذلك اليات حمايتها على الصعيد الددولي وذلك بموجب عدة اتفاقيات
منها اتفاقية باريس والتي تعتبر دستور الملكية الصناعية الصادرة في سنة 1883م التي صادقت عليها
الجزائر سنة 1996م ، ضف الى ذلك اتفاقية مدريد المتعلقة بالتسجيل الدولي للعلامات المبرمة التي
انشات عام 1891والتي انضمت اليه الجزائر سنة .1972زد على ذلك اتفاقية تريبس المتعلقة
بجوانب حقوق الملكية الفكرية المتصلة بالتجارة.
وفي الاخير نخلص الى انه بالرغم من الاحكام المتعلقة بحماية العلامة التجارية الا انها مازالت
تفتقر إلى الدقة والتفصيل . |
Diplome : |
Master 2 |
Permalink : |
https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=13791 |
آليات حماية العلامة التجارية وطنيا و دوليا [texte imprimé] / صبرينة بـهلول, Auteur ; مـحمد إلياس دنيا, Auteur . - CONSTANTINE [ALGERIE] : Université Frères Mentouri Constantine, 2020 . - 93ص. ; 30سم. توجد نسخة إلكترونية على مستوى المكتبة المركزية Langues : Arabe ( ara)
Catégories : |
Sciences Juridiques (Droit)
|
Tags : |
العلامة التجارية |
Index. décimale : |
346 قانون الأعمال، قانون المنافسة و الإستهلاك |
Résumé : |
تعتبر العلامة التجارية من اهم المؤشرات التي يستخذمها الفرد للدلالة على المنتوج او الخدمة
المقدمة للمستهلك. لتمكيمه من التعرف على منتجات الشركات وتمييزها عن ما يشابهها من منتجات
شركات اخرى ، نظرا للدور الفعال الذي تلعبه في نجاح المشروعات سواء في المجال الاقتصادي او
التجاري .
بما ان موضوع دراستنا في هذه المذكرة هي العلامة التجارية فقد تناولنا في الفصل الاول من
هذه المذكرة إلى فكرة شاملة عن العلامة التجارية وانواعها واشكالها ، ضف الى ذلك ان العلامة
التجارية لا تتجسد واقعيا الا من خلال شروط "موضوعية و شكلية "لتسجيلها لدى المعهد الوطني
الجزائري للملكية الصناعية . مع ذكر اثار تسجيلها .
وتطرقنا في الفصل الثاني لاليات حماية العلامة التجارية على الصعيد الوطني وما يقتضيه من
حماية مدنية وحماية جزائية ، كذلك اليات حمايتها على الصعيد الددولي وذلك بموجب عدة اتفاقيات
منها اتفاقية باريس والتي تعتبر دستور الملكية الصناعية الصادرة في سنة 1883م التي صادقت عليها
الجزائر سنة 1996م ، ضف الى ذلك اتفاقية مدريد المتعلقة بالتسجيل الدولي للعلامات المبرمة التي
انشات عام 1891والتي انضمت اليه الجزائر سنة .1972زد على ذلك اتفاقية تريبس المتعلقة
بجوانب حقوق الملكية الفكرية المتصلة بالتجارة.
وفي الاخير نخلص الى انه بالرغم من الاحكام المتعلقة بحماية العلامة التجارية الا انها مازالت
تفتقر إلى الدقة والتفصيل . |
Diplome : |
Master 2 |
Permalink : |
https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=13791 |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
MSDRO200107 | MSDRO200107 | Document électronique | Bibliothèque principale | Mémoires | Disponible |
Documents numériques
texte intérgéAdobe Acrobat PDF | | |