Catalogue des Mémoires de master
Détail de l'auteur
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche
Titre : |
تعليمية النص الأدبي لدى تلاميذ سنة اولى ثانوي في ضوء المقاربة بالكفاءات : مذكرة معدة استكمالا لمتطلبات لنيل شهادة الماستر |
Titre original : |
جذع مشترك علوم و تكنولوجيا نموذجا |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
شبيلة سردوك, Auteur ; هاجر محيدب, Auteur ; علا بوخبوز, Directeur de thèse |
Editeur : |
CONSTANTINE [ALGERIE] : Université Frères Mentouri Constantine |
Année de publication : |
2019 |
Importance : |
87 ص. |
Format : |
30 سم. |
Note générale : |
توجد نسخة الكترونية في المكتبة المركزية PDF |
Langues : |
Arabe (ara) |
Catégories : |
Lettres et Langues Etrangères:Langue Arabe
|
Tags : |
النص الادبي،السنة اولى ثانوي،المقاربة بالكفاءات |
Index. décimale : |
411 اللسانيات و تطبيقاتها |
Résumé : |
ندرج هذا البحث ألا وهو "تعليمية النصوص الأدبية في مرحلة التعليم الثانوي- السنة
الأولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنولوجيا-"ضمن تعليمية اللغة العربية، حيث كان الهدف من
دراسة هذا الموضوع معرفة واقع تدريس النصوص الأدبية بالنسبة للسنة الأولى ثانوي جذع مشترك علوم
وتكنولوجيا.
وقد قسمنا البحث إلى مقدمة وفصلان وخاتمة.
حيث ورد في الفصل الأول أهم محطات وركائز النص الأدبي، الفصل الثاني التطبيقي وقد
عرضنا فيه واقع تدريس النصوص الأدبية في مرحلة التعليم الثانوي، وذلك من خلال تقديم مجموعة
من الاستبيانات إلى الأساتذة، ثم قمنا بتحليلها، ثم ذيلنا بحثنا بـخاتمة ذكرنا فيها أهم النتائج المتوصل
إليها.
وما توصلنا إليه ما هو سوى أن طريقة تدريس النصوص عند العلميين مترتبة على بناء وضعيات
إدماجية كالتعبير الكتابي والتعبير الشفوي، والتي تهدف إلى تحقيق مستوى علمي ومعرفي جيد بالنسبة
للتلميذ كما تعمل على تنمية ثقافته الأدبية والمعرفية والفكرية، وعلى تطوير أفكاره السابقة واكتساب
معارف جديدة |
Diplome : |
Master 2 |
Permalink : |
https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=11834 |
تعليمية النص الأدبي لدى تلاميذ سنة اولى ثانوي في ضوء المقاربة بالكفاءات = جذع مشترك علوم و تكنولوجيا نموذجا : مذكرة معدة استكمالا لمتطلبات لنيل شهادة الماستر [texte imprimé] / شبيلة سردوك, Auteur ; هاجر محيدب, Auteur ; علا بوخبوز, Directeur de thèse . - CONSTANTINE [ALGERIE] : Université Frères Mentouri Constantine, 2019 . - 87 ص. ; 30 سم. توجد نسخة الكترونية في المكتبة المركزية PDF Langues : Arabe ( ara)
Catégories : |
Lettres et Langues Etrangères:Langue Arabe
|
Tags : |
النص الادبي،السنة اولى ثانوي،المقاربة بالكفاءات |
Index. décimale : |
411 اللسانيات و تطبيقاتها |
Résumé : |
ندرج هذا البحث ألا وهو "تعليمية النصوص الأدبية في مرحلة التعليم الثانوي- السنة
الأولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنولوجيا-"ضمن تعليمية اللغة العربية، حيث كان الهدف من
دراسة هذا الموضوع معرفة واقع تدريس النصوص الأدبية بالنسبة للسنة الأولى ثانوي جذع مشترك علوم
وتكنولوجيا.
وقد قسمنا البحث إلى مقدمة وفصلان وخاتمة.
حيث ورد في الفصل الأول أهم محطات وركائز النص الأدبي، الفصل الثاني التطبيقي وقد
عرضنا فيه واقع تدريس النصوص الأدبية في مرحلة التعليم الثانوي، وذلك من خلال تقديم مجموعة
من الاستبيانات إلى الأساتذة، ثم قمنا بتحليلها، ثم ذيلنا بحثنا بـخاتمة ذكرنا فيها أهم النتائج المتوصل
إليها.
وما توصلنا إليه ما هو سوى أن طريقة تدريس النصوص عند العلميين مترتبة على بناء وضعيات
إدماجية كالتعبير الكتابي والتعبير الشفوي، والتي تهدف إلى تحقيق مستوى علمي ومعرفي جيد بالنسبة
للتلميذ كما تعمل على تنمية ثقافته الأدبية والمعرفية والفكرية، وعلى تطوير أفكاره السابقة واكتساب
معارف جديدة |
Diplome : |
Master 2 |
Permalink : |
https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=11834 |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
MSARA190028 | MSARA190028 | Document électronique | Bibliothèque principale | Mémoires | Disponible |
Documents numériques
Texte integrieAdobe Acrobat PDF | | |