Catalogue des Mémoires de master
Détail de l'auteur
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche
Titre : |
التكوين اللساني و اثره في توجيه المعلم نحو تطبيق المقاربة بالكفاءات : مذكرة معدة استكمالا لمتطلبات لنيل شهادة الماستر |
Titre original : |
المرحلة الابتدائية انموذجا |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
امينة بليلي, Auteur ; خديجة حيمورة, Auteur ; سميرة رجم, Directeur de thèse |
Editeur : |
CONSTANTINE [ALGERIE] : Université Frères Mentouri Constantine |
Année de publication : |
2019 |
Importance : |
86 ص. |
Format : |
30 سم. |
Note générale : |
توجد نسخة الكترونية في المكتبة المركزية PDF |
Langues : |
Arabe (ara) |
Catégories : |
Lettres et Langues Etrangères:Langue Arabe
|
Tags : |
التكوين اللساني،توجيه المعلم،تطبيق المقاربة بالكفاءات |
Index. décimale : |
411 اللسانيات و تطبيقاتها |
Résumé : |
ركزت دراستنا على إحدى الدوضوعات المهمة في التعليم ، و التي تخص التكوين اللساني لدى
معلم التعليم الإبتدائي في ضوء المقاربة بالكفاءات ، حيث أصبح التعليم من أهم المؤشرات التي تدل
على تطوير و نمو دولة ما ، و هذا ما يفرض عليها إصلاح منظومتنا التربوية لتواكب التحولات
والتطورات في شتى المجالات ، إذ عرف قطاع التربية و التعليم حملة من الإصلاحات و التيارات من
مختلف المستويات و الأطوار التعليمية ، و هذا ما أدى إلى ظهور العديد من المقاربات ، حيث تعتبر
كل واحدة منها أفضل من سابقتها لكن مع التطور و التجديد و عدم تدكين الدرسة الجزائرية من
مواجهة الصعوبات و المشاكل في المستقبل ، و هذا ما دفع المنظومة التًربوية الجزائرية إلى ظهور نظام
جديد يعرف إلى تسيير العملية التًبوية من خلال
تكوين المعلمين قبل الخدمة و أثنائها و تنمية المهارات النفسية و المعرفية و الحركية للمتعلم و إكسابه
الخبرات لدواجهة العراقيل سواء في الحياة الدراسية أو اليومية و تعرف المعلم على أهم النظريات
اللسانية الحديثة التي تساعد على التطبيق الجيد للمقاربة الحديثة ، و الذدف من كل هذا تطوير
وتحسين مستوى التدريس في الجزائر و مواكبة كل ما هو جديد |
Diplome : |
Master 2 |
Permalink : |
https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=11974 |
التكوين اللساني و اثره في توجيه المعلم نحو تطبيق المقاربة بالكفاءات = المرحلة الابتدائية انموذجا : مذكرة معدة استكمالا لمتطلبات لنيل شهادة الماستر [texte imprimé] / امينة بليلي, Auteur ; خديجة حيمورة, Auteur ; سميرة رجم, Directeur de thèse . - CONSTANTINE [ALGERIE] : Université Frères Mentouri Constantine, 2019 . - 86 ص. ; 30 سم. توجد نسخة الكترونية في المكتبة المركزية PDF Langues : Arabe ( ara)
Catégories : |
Lettres et Langues Etrangères:Langue Arabe
|
Tags : |
التكوين اللساني،توجيه المعلم،تطبيق المقاربة بالكفاءات |
Index. décimale : |
411 اللسانيات و تطبيقاتها |
Résumé : |
ركزت دراستنا على إحدى الدوضوعات المهمة في التعليم ، و التي تخص التكوين اللساني لدى
معلم التعليم الإبتدائي في ضوء المقاربة بالكفاءات ، حيث أصبح التعليم من أهم المؤشرات التي تدل
على تطوير و نمو دولة ما ، و هذا ما يفرض عليها إصلاح منظومتنا التربوية لتواكب التحولات
والتطورات في شتى المجالات ، إذ عرف قطاع التربية و التعليم حملة من الإصلاحات و التيارات من
مختلف المستويات و الأطوار التعليمية ، و هذا ما أدى إلى ظهور العديد من المقاربات ، حيث تعتبر
كل واحدة منها أفضل من سابقتها لكن مع التطور و التجديد و عدم تدكين الدرسة الجزائرية من
مواجهة الصعوبات و المشاكل في المستقبل ، و هذا ما دفع المنظومة التًربوية الجزائرية إلى ظهور نظام
جديد يعرف إلى تسيير العملية التًبوية من خلال
تكوين المعلمين قبل الخدمة و أثنائها و تنمية المهارات النفسية و المعرفية و الحركية للمتعلم و إكسابه
الخبرات لدواجهة العراقيل سواء في الحياة الدراسية أو اليومية و تعرف المعلم على أهم النظريات
اللسانية الحديثة التي تساعد على التطبيق الجيد للمقاربة الحديثة ، و الذدف من كل هذا تطوير
وتحسين مستوى التدريس في الجزائر و مواكبة كل ما هو جديد |
Diplome : |
Master 2 |
Permalink : |
https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=11974 |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
MSARA190111 | MSARA190111 | Document électronique | Bibliothèque principale | Mémoires | Disponible |
Documents numériques
Texte integrieAdobe Acrobat PDF | | |