Catalogue des Mémoires de master
Détail de l'auteur
Auteur شهرزاد بن يونس |
Documents disponibles écrits par cet auteur (43)



Titre : أبنية الأفعال ودلالاتها في سجع الكهان : التجرد والزيادة أنموذجا Type de document : texte imprimé Auteurs : خليل بن عمر, Auteur ; شهرزاد بن يونس, Directeur de thèse Editeur : CONSTANTINE [ALGERIE] : UNIVERSITE DES FRERES MENTOURI Année de publication : 2015 Importance : 165 ورقة Format : 30 .سم Note générale : توجد نسخة إلكترونية بالمكتبة المركزية (PDF) Langues : Arabe (ara) Catégories : Lettres et Langues Etrangères:Langue Arabe Tags : اللغة العربية و آدابها Index. décimale : 412 علم اللسان العربي Diplome : Master 2 Permalink : https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=2674 أبنية الأفعال ودلالاتها في سجع الكهان : التجرد والزيادة أنموذجا [texte imprimé] / خليل بن عمر, Auteur ; شهرزاد بن يونس, Directeur de thèse . - CONSTANTINE [ALGERIE] : UNIVERSITE DES FRERES MENTOURI, 2015 . - 165 ورقة ; 30 .سم.
توجد نسخة إلكترونية بالمكتبة المركزية (PDF)
Langues : Arabe (ara)
Catégories : Lettres et Langues Etrangères:Langue Arabe Tags : اللغة العربية و آدابها Index. décimale : 412 علم اللسان العربي Diplome : Master 2 Permalink : https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=2674 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité MSARA150114 MSARA150114 Document électronique Bibliothèque principale Mémoires Disponible Documents numériques
![]()
MSARA150114Adobe Acrobat PDF
Titre : أسلوب القسم في صحيح البخاري : دراسة نحوية بلاغية Type de document : texte imprimé Auteurs : رحمة عبد الرزاق, Auteur ; سهيلة ملعب, Auteur ; شهرزاد بن يونس, Directeur de thèse Editeur : CONSTANTINE [ALGERIE] : UNIVERSITE DES FRERES MENTOURI Année de publication : 2015 Importance : 117 ورقة Format : 30 .سم Langues : Arabe (ara) Catégories : Lettres et Langues Etrangères:Langue Arabe Tags : اللغة العربية و آدابها Index. décimale : 412 علم اللسان العربي Diplome : Master 2 Permalink : https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=2453 أسلوب القسم في صحيح البخاري : دراسة نحوية بلاغية [texte imprimé] / رحمة عبد الرزاق, Auteur ; سهيلة ملعب, Auteur ; شهرزاد بن يونس, Directeur de thèse . - CONSTANTINE [ALGERIE] : UNIVERSITE DES FRERES MENTOURI, 2015 . - 117 ورقة ; 30 .سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : Lettres et Langues Etrangères:Langue Arabe Tags : اللغة العربية و آدابها Index. décimale : 412 علم اللسان العربي Diplome : Master 2 Permalink : https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=2453 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité MSARA150078 MSARA150078 Document électronique Bibliothèque principale Mémoires Disponible Documents numériques
![]()
MSARA150078Adobe Acrobat PDF
Titre : أسماء الزمان و المكان في الربع الأخير من القرآن الكريم : دراسة دلالية Type de document : texte imprimé Auteurs : منال بودربالة, Auteur ; إيمان زغدود, Auteur ; شهرزاد بن يونس, Directeur de thèse Editeur : CONSTANTINE [ALGERIE] : Université Frères Mentouri Constantine Année de publication : 2013 Importance : 129 ص. Format : 30 سم. Note générale : pdfتوجد نسخة إلكترونية في المكتبة المركزية Langues : Arabe (ara) Catégories : Lettres et Langues Etrangères:Langue Arabe Tags : أسماء الزمان؛ أسماء المكان؛ القرآن الكريم: الربع الأخير؛ علم الدلالة؛ اللسانيات Index. décimale : 411 اللسانيات و تطبيقاتها Diplome : Master 2 Permalink : https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=8018 أسماء الزمان و المكان في الربع الأخير من القرآن الكريم : دراسة دلالية [texte imprimé] / منال بودربالة, Auteur ; إيمان زغدود, Auteur ; شهرزاد بن يونس, Directeur de thèse . - CONSTANTINE [ALGERIE] : Université Frères Mentouri Constantine, 2013 . - 129 ص. ; 30 سم.
pdfتوجد نسخة إلكترونية في المكتبة المركزية
Langues : Arabe (ara)
Catégories : Lettres et Langues Etrangères:Langue Arabe Tags : أسماء الزمان؛ أسماء المكان؛ القرآن الكريم: الربع الأخير؛ علم الدلالة؛ اللسانيات Index. décimale : 411 اللسانيات و تطبيقاتها Diplome : Master 2 Permalink : https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=8018 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité MSARA130140 MSARA130140 Document électronique Bibliothèque principale Mémoires Disponible Documents numériques
![]()
texte intégrerAdobe Acrobat PDF
Titre : اشكالية المصطلح اللغوي : قراءة في الشكل والمضمون Type de document : texte imprimé Auteurs : نبيلة شباح, Auteur ; ابتسام بوحوحو, Auteur ; شهرزاد بن يونس, Directeur de thèse Editeur : CONSTANTINE [ALGERIE] : Université Frères Mentouri Constantine Année de publication : 2011 Importance : 186 ورقة Format : 30سم. Langues : Arabe (ara) Catégories : Lettres et Langues Etrangères:Langue Arabe Tags : اللغة العربية و آدابها Index. décimale : 411 اللسانيات و تطبيقاتها Diplome : Master 2 Permalink : https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=1582 اشكالية المصطلح اللغوي : قراءة في الشكل والمضمون [texte imprimé] / نبيلة شباح, Auteur ; ابتسام بوحوحو, Auteur ; شهرزاد بن يونس, Directeur de thèse . - CONSTANTINE [ALGERIE] : Université Frères Mentouri Constantine, 2011 . - 186 ورقة ; 30سم.
Langues : Arabe (ara)
Catégories : Lettres et Langues Etrangères:Langue Arabe Tags : اللغة العربية و آدابها Index. décimale : 411 اللسانيات و تطبيقاتها Diplome : Master 2 Permalink : https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=1582 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité MSARA110160 MSARA110160 Document électronique Bibliothèque principale Mémoires Disponible Documents numériques
![]()
MSARA110160Adobe Acrobat PDF
Titre : الأخطاء الكتابية عند تلاميذ السنة أولى متوسط : دراسة لسانية Type de document : texte imprimé Auteurs : نجلاء كروات, Auteur ; إكرام ساسي, Auteur ; شهرزاد بن يونس, Directeur de thèse Editeur : CONSTANTINE [ALGERIE] : Université Frères Mentouri Constantine Année de publication : 2017 Importance : 112 ص. Format : 30 سم. Note générale : pdfتوجد نسخة إلكترونية في المكتبة المركزية Langues : Arabe (ara) Catégories : Lettres et Langues Etrangères:Langue Arabe Tags : الأخطاء الكتابية: تلاميذ المتوسطات؛ اللسانيات Index. décimale : 411 اللسانيات و تطبيقاتها Résumé : تعد ظاهرة الأخطاء الكتابية من الظواهر العويصة، التي تهدد كتابات التلاميذ، فقد تناولنا
هذا الموضوع، بالذات نظرا لكونه يندرج ضمن مجال التعليم، الذي يعتبر مهنة مقدسة رفعها الله
و أنزله منزلة الأنبياء كما يعد الخزانة التي تحفظ هوية الأمة و سببا في تطور المجتمعات و رقيها،
لكن لسوء الحظ لا تزال الأخطاء الكتابية إلى حد الساعة هاجسا يطارد التلاميذ في مدارسهم.
وهذا ما دفعنا إلى طرح مجموعة من التساؤلات كمعرفة الأسباب الداعية إلى تفشي مثل
هذه الأخطاء الكتابية، إلى أي مدى تأثر على مستوى التلاميذ؟ وما هي الحلول التي من شأنها أن
تكسر هذا الهاجس ؟ و كل هذه الاستفسارات قمنا بتوضيحها في خاتمة.
فرضت علينا معطيات البحث الخطة الآتية: مقدمة التي احتوت على الخطوات المنهجية
المعتادة التي سبقت ذكرها، وبعدها تحدثنا عن فصلين نظري و تطبيقي و أخيرا إنتهى بحثنا بخاتمة
التي هي عبارة عن أهم النتائج المتوصل إليها من خلال الدراسة.
أما فيما يخص النتائج التي توصلنا إليها من خلال دراستنا نذكر من بينها: افتقار التلاميذ
القدرة على استعمال اللغة العربية استعمالا صحيحا نطقا و قراءة و كتابة بالإضافة إلى إهمال
التلاميذ وعدم استخدامهم للقواعد النحوية و الصرفية أثناء القراءة و الكتابة و التعبير.Diplome : Master 2 Permalink : https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=6427 الأخطاء الكتابية عند تلاميذ السنة أولى متوسط : دراسة لسانية [texte imprimé] / نجلاء كروات, Auteur ; إكرام ساسي, Auteur ; شهرزاد بن يونس, Directeur de thèse . - CONSTANTINE [ALGERIE] : Université Frères Mentouri Constantine, 2017 . - 112 ص. ; 30 سم.
pdfتوجد نسخة إلكترونية في المكتبة المركزية
Langues : Arabe (ara)
Catégories : Lettres et Langues Etrangères:Langue Arabe Tags : الأخطاء الكتابية: تلاميذ المتوسطات؛ اللسانيات Index. décimale : 411 اللسانيات و تطبيقاتها Résumé : تعد ظاهرة الأخطاء الكتابية من الظواهر العويصة، التي تهدد كتابات التلاميذ، فقد تناولنا
هذا الموضوع، بالذات نظرا لكونه يندرج ضمن مجال التعليم، الذي يعتبر مهنة مقدسة رفعها الله
و أنزله منزلة الأنبياء كما يعد الخزانة التي تحفظ هوية الأمة و سببا في تطور المجتمعات و رقيها،
لكن لسوء الحظ لا تزال الأخطاء الكتابية إلى حد الساعة هاجسا يطارد التلاميذ في مدارسهم.
وهذا ما دفعنا إلى طرح مجموعة من التساؤلات كمعرفة الأسباب الداعية إلى تفشي مثل
هذه الأخطاء الكتابية، إلى أي مدى تأثر على مستوى التلاميذ؟ وما هي الحلول التي من شأنها أن
تكسر هذا الهاجس ؟ و كل هذه الاستفسارات قمنا بتوضيحها في خاتمة.
فرضت علينا معطيات البحث الخطة الآتية: مقدمة التي احتوت على الخطوات المنهجية
المعتادة التي سبقت ذكرها، وبعدها تحدثنا عن فصلين نظري و تطبيقي و أخيرا إنتهى بحثنا بخاتمة
التي هي عبارة عن أهم النتائج المتوصل إليها من خلال الدراسة.
أما فيما يخص النتائج التي توصلنا إليها من خلال دراستنا نذكر من بينها: افتقار التلاميذ
القدرة على استعمال اللغة العربية استعمالا صحيحا نطقا و قراءة و كتابة بالإضافة إلى إهمال
التلاميذ وعدم استخدامهم للقواعد النحوية و الصرفية أثناء القراءة و الكتابة و التعبير.Diplome : Master 2 Permalink : https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=6427 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité MSARA170121 MSARA170121 Document électronique Bibliothèque principale Mémoires Disponible Documents numériques
![]()
texte integreAdobe Acrobat PDF PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink