Catalogue des Mémoires de master

Titre : |
فعالية السياسات التسويقية في المؤسسة الخدمية و اثرها على ولاء الزبون : دراسة حالة مؤسسة موبيليس |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
اميرة معايش, Auteur ; وفاء ميسي, Auteur ; حسين يحيوش, Directeur de thèse |
Editeur : |
CONSTANTINE [ALGERIE] : Université Frères Mentouri Constantine |
Année de publication : |
2011 |
Importance : |
234 ص. |
Format : |
30 سم. |
Note générale : |
توجد نسخة الكترونية في المكتبة المركزية PDF |
Langues : |
Arabe (ara) |
Catégories : |
Economie
|
Index. décimale : |
330 Sciences Economiques - finances, production |
Résumé : |
يهدف هذا البحث إلى التعرف على فعالية السياسات التسويقية (الخدمة،
التسعير، الترويج، التوزيع,الدليل المادي، الأفراد و العمليات) في مؤسسة موبيليس
وأثرها على ولاء الزبون ويتمثل مجتمع الدراسة في مشتركي موبيليس، حيث تم
توزيع استبيان صمم لأغراض البحث على عينة من مجتمع الدراسة، حيث بلغ حجم
العينة 120 زبون، وقد تم استخدام العينة العرضية الغير احتمالية.
وخلص البحث إلى أن السياسات المقدمة من طرف مؤسسة موبيليس ايجابية
وتلبي احتياجات الزبائن، ولكن بدرجات ومستويات مختلفة لكل سياسة من السياسات
التسويقية الخدمية، حيث تقدم المؤسسة العديد من الخدمات المتنوعة بما يتلاءم مع
احدث الخدمات العالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تناسب
شرائح المجتمع المختلفة وخصوصا ذوي الدخل المحدود والراغبين في التحكم
بنفقاتهم، حيث أن هاته السياسات تعتبر ملائمة وتحقق أهدافها في الاتصال بالجمهور
من حيث التنوع في استخدام وسائل وأدوات الترويج المختلفة، وترويج الخدمات
الكترونيا من خلال موقعها على شبكة الأنترنت.
وتوصل البحث إلى أن المؤسسة تتبنى إستراتيجية التوزيع المباشرة
وغير المباشرة مما ساعد على سرعة انتشار خدماتها وسهولة حصول الزبائن عليها،
وأن مستوى رضا الزبائن على سياسات تسعير خدمات و منتجات موبيليس مقبول
ولكنه لا يرتقي لمستوى توقعاتهم.
وقد خرج البحت بعدة اقتراحات أهمها: تعزيز الاهتمام بعناصر المزيج
التسويقي بشكل عام لما له من تأثير كبير على ولاء الزبون، وضرورة المحافظة على
مستوى الخدمات والمنتجات التي توفرها مؤسسة موبيليس وتطويرها والإسراع في
إطلاق البرنامج الخاصة بمكافأة الزبائن المتميزين للحفاظ على ولائهم، وضرورة
تعزيز الخدمات المقدمة من خلال قنوات التوزيع الحالية والاستمرار في تطويرها،
وإعطاء أهمية أكبر لدراسة أثر عنصر التسعير على ولاء الزبون، وتعزيز تبني
المؤسسة لتنويع العروض والخيارات أمام الزبائن والاستمرار في تقديم خدمات
المؤسسة على شكل حزم بأسعار مناسبة، وتنشيط العلاقات العامة.
مع ضرورة تعزيز ولاء الزبون من خلال الاستمرار في تعزيز العلامة التجارية
للمؤسسة، والمحافظة على مستوى الثقة والمصداقية التي تتمتع بها لدى زبائنها،
والاستمرار قي تبني مفهوم المسؤولية الاجتماعية. |
Diplome : |
Master 2 |
Permalink : |
https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=9046 |
فعالية السياسات التسويقية في المؤسسة الخدمية و اثرها على ولاء الزبون : دراسة حالة مؤسسة موبيليس [texte imprimé] / اميرة معايش, Auteur ; وفاء ميسي, Auteur ; حسين يحيوش, Directeur de thèse . - CONSTANTINE [ALGERIE] : Université Frères Mentouri Constantine, 2011 . - 234 ص. ; 30 سم. توجد نسخة الكترونية في المكتبة المركزية PDF Langues : Arabe ( ara)
Catégories : |
Economie
|
Index. décimale : |
330 Sciences Economiques - finances, production |
Résumé : |
يهدف هذا البحث إلى التعرف على فعالية السياسات التسويقية (الخدمة،
التسعير، الترويج، التوزيع,الدليل المادي، الأفراد و العمليات) في مؤسسة موبيليس
وأثرها على ولاء الزبون ويتمثل مجتمع الدراسة في مشتركي موبيليس، حيث تم
توزيع استبيان صمم لأغراض البحث على عينة من مجتمع الدراسة، حيث بلغ حجم
العينة 120 زبون، وقد تم استخدام العينة العرضية الغير احتمالية.
وخلص البحث إلى أن السياسات المقدمة من طرف مؤسسة موبيليس ايجابية
وتلبي احتياجات الزبائن، ولكن بدرجات ومستويات مختلفة لكل سياسة من السياسات
التسويقية الخدمية، حيث تقدم المؤسسة العديد من الخدمات المتنوعة بما يتلاءم مع
احدث الخدمات العالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تناسب
شرائح المجتمع المختلفة وخصوصا ذوي الدخل المحدود والراغبين في التحكم
بنفقاتهم، حيث أن هاته السياسات تعتبر ملائمة وتحقق أهدافها في الاتصال بالجمهور
من حيث التنوع في استخدام وسائل وأدوات الترويج المختلفة، وترويج الخدمات
الكترونيا من خلال موقعها على شبكة الأنترنت.
وتوصل البحث إلى أن المؤسسة تتبنى إستراتيجية التوزيع المباشرة
وغير المباشرة مما ساعد على سرعة انتشار خدماتها وسهولة حصول الزبائن عليها،
وأن مستوى رضا الزبائن على سياسات تسعير خدمات و منتجات موبيليس مقبول
ولكنه لا يرتقي لمستوى توقعاتهم.
وقد خرج البحت بعدة اقتراحات أهمها: تعزيز الاهتمام بعناصر المزيج
التسويقي بشكل عام لما له من تأثير كبير على ولاء الزبون، وضرورة المحافظة على
مستوى الخدمات والمنتجات التي توفرها مؤسسة موبيليس وتطويرها والإسراع في
إطلاق البرنامج الخاصة بمكافأة الزبائن المتميزين للحفاظ على ولائهم، وضرورة
تعزيز الخدمات المقدمة من خلال قنوات التوزيع الحالية والاستمرار في تطويرها،
وإعطاء أهمية أكبر لدراسة أثر عنصر التسعير على ولاء الزبون، وتعزيز تبني
المؤسسة لتنويع العروض والخيارات أمام الزبائن والاستمرار في تقديم خدمات
المؤسسة على شكل حزم بأسعار مناسبة، وتنشيط العلاقات العامة.
مع ضرورة تعزيز ولاء الزبون من خلال الاستمرار في تعزيز العلامة التجارية
للمؤسسة، والمحافظة على مستوى الثقة والمصداقية التي تتمتع بها لدى زبائنها،
والاستمرار قي تبني مفهوم المسؤولية الاجتماعية. |
Diplome : |
Master 2 |
Permalink : |
https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=9046 |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
MSECO110132 | MSECO110132 | Document électronique | Bibliothèque principale | Mémoires | Disponible |
Documents numériques
texte integreAdobe Acrobat PDF | | |