Catalogue des Mémoires de master

Titre : |
واقع الاتصال في المؤسسات المصغرة : "OPTIDENT" دراسة حالة مؤسسة |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
زين العابدين بوتوحة, Auteur ; محمد لبيض, Auteur ; سامية غربي, Directeur de thèse |
Editeur : |
CONSTANTINE [ALGERIE] : Université Frères Mentouri Constantine |
Année de publication : |
2011 |
Importance : |
146 ص. |
Format : |
30 سم. |
Note générale : |
توجد نسخة الكترونية في المكتبة المركزية PDF |
Langues : |
Arabe (ara) |
Catégories : |
Economie
|
Index. décimale : |
330 Sciences Economiques - finances, production |
Résumé : |
لقد برزت أهمية المؤسسات المصغرة كأداة لتحقيق التنمية الاقتصادية و الاجتماعية في معظم دول العالم بصفة
عامة و الجزائر بصفة خاصة بعد التحول الذي عرفته بالانتقال إلى اقتصاد السوق، حيث يستمد هذا النوع من
المؤسسات أهميته من خلال تكييف البيئة المناسبة التي تبقى رهينة أهم مشكل يحول دون نمو وتطور و بقاء هذه
المؤسسات المرتبط بالتمويل مما يحتم عليها التأقلم مع القواعد الجديدة التي تميز السوق الوطنية و العالمية في الفترة
ا بكيفية الراهنة و ذلك من خلال مختلف التعديلات اللازمة من الناحية التنظيمية و طريقة اتخاذ القرارات و إدا ر
تتفق مع هذه التحولات و هذا يتطلب من هذه المؤسسات تبني المفهوم التسويقي الحديث الذي يعتبر المحور
الرئيسي التي تدور حوله جميع الأنشطة الأخرى و كذا لدوره و أهميته الكبيرة، و هذا ما يقودنا إلى وضع برنامج
اتصال تسويقي فعال يقابل احتياجات المستهلكين و يعطيها بعض المزايا التسويقية.
واحدة من هذه المؤسسات تسعى جاهدة إلى التأقلم مع التغيرات الحاصلة و ذلك من Optident و مؤسسة
أجل زيادة حصتها السوقية و تحقيق النمو و الاستمرارية، فبالرغم من اعتمادها على بعض عناصر الاتصال
التسويقي لكن هذا غير كافي لتحقيق أهدافها المسطرة، لذلك و جب وضع برنامج اتصال تسويقي متكامل يعد
بمثابة حل استراتيجي على المدى البعيد. |
Diplome : |
Master 2 |
Permalink : |
https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=9138 |
واقع الاتصال في المؤسسات المصغرة : "OPTIDENT" دراسة حالة مؤسسة [texte imprimé] / زين العابدين بوتوحة, Auteur ; محمد لبيض, Auteur ; سامية غربي, Directeur de thèse . - CONSTANTINE [ALGERIE] : Université Frères Mentouri Constantine, 2011 . - 146 ص. ; 30 سم. توجد نسخة الكترونية في المكتبة المركزية PDF Langues : Arabe ( ara)
Catégories : |
Economie
|
Index. décimale : |
330 Sciences Economiques - finances, production |
Résumé : |
لقد برزت أهمية المؤسسات المصغرة كأداة لتحقيق التنمية الاقتصادية و الاجتماعية في معظم دول العالم بصفة
عامة و الجزائر بصفة خاصة بعد التحول الذي عرفته بالانتقال إلى اقتصاد السوق، حيث يستمد هذا النوع من
المؤسسات أهميته من خلال تكييف البيئة المناسبة التي تبقى رهينة أهم مشكل يحول دون نمو وتطور و بقاء هذه
المؤسسات المرتبط بالتمويل مما يحتم عليها التأقلم مع القواعد الجديدة التي تميز السوق الوطنية و العالمية في الفترة
ا بكيفية الراهنة و ذلك من خلال مختلف التعديلات اللازمة من الناحية التنظيمية و طريقة اتخاذ القرارات و إدا ر
تتفق مع هذه التحولات و هذا يتطلب من هذه المؤسسات تبني المفهوم التسويقي الحديث الذي يعتبر المحور
الرئيسي التي تدور حوله جميع الأنشطة الأخرى و كذا لدوره و أهميته الكبيرة، و هذا ما يقودنا إلى وضع برنامج
اتصال تسويقي فعال يقابل احتياجات المستهلكين و يعطيها بعض المزايا التسويقية.
واحدة من هذه المؤسسات تسعى جاهدة إلى التأقلم مع التغيرات الحاصلة و ذلك من Optident و مؤسسة
أجل زيادة حصتها السوقية و تحقيق النمو و الاستمرارية، فبالرغم من اعتمادها على بعض عناصر الاتصال
التسويقي لكن هذا غير كافي لتحقيق أهدافها المسطرة، لذلك و جب وضع برنامج اتصال تسويقي متكامل يعد
بمثابة حل استراتيجي على المدى البعيد. |
Diplome : |
Master 2 |
Permalink : |
https://bu.umc.edu.dz/master/index.php?lvl=notice_display&id=9138 |
|
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
|
MSECO110162 | MSECO110162 | Document électronique | Bibliothèque principale | Mémoires | Disponible |
Documents numériques
texte integreAdobe Acrobat PDF | | |